زيادة وفيات كورونا في إيران 40 % خلال أسبوع.. وحظر تقديم الخدمات لغير الملقحين

- 16 يوليو 2022 - 237 قراءة

أعلن المتحدث الرسمي باسم مقر مكافحة كورونا في إيران، عباس شيراوجين، اليوم السبت 16 يوليو/تموز، عن زيادة وفيات كورونا في البلاد 40 في المائة، مقارنة بالأسبوع الماضي، واحتمال زيادة هذا الاتجاه في الأيام المقبلة.

وفي مقابلة مع التلفزيون الإيراني، وصف عباس شيراوجين اتجاه الإصابة بهذا المرض بأنه "آخذ في الارتفاع" وقال إن عدد الحالات التي تدخل المستشفى في البلاد زاد 2.5 مرة في أسبوع واحد.

وبحسب شيراوجين، تشير التوقعات إلى أن "الموجة السابعة" من كورونا في إيران ستصل إلى "ذروتها" خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأعلن وزير الصحة الإيراني، بهرام عين اللهي، مساء الخميس، دخول البلاد في "الموجة السابعة" من كورونا. كما أعلنت وزارة الصحة مساء أمس الجمعة، عن ارتفاع عدد المدن الحمراء من 14 إلى 15 مدينة، وعدد المدن البرتقالية من 14 إلى 35 مدينة.

وفي سياق متصل، أعلن سكرتير اللجنة الاجتماعية لمقر مكافحة كورونا، حسين قاسمي، اليوم السبت، أنه وفقا للقرار الأخير لهذه اللجنة الذي تم إبلاغه لجميع المؤسسات، فإن الخدمات ستقدم ابتداء من 6 أغسطس (آب) المقبل، لمن حقن جرعتين بالإضافة إلى "جرعة تنشيطية"، ويجب على الأشخاص الذين مرّت ستة أشهر على تاريخ حقن الجرعة الثانية أن يحقنوا الجرعة الثالثة.

وفي الوقت ذاته، أشار قاسمي إلى القيود المفروضة على الحدود البرية في ظل الوضع الجديد لكورونا في البلاد قائلا إنه بحسب موافقة مقر مكافحة كورونا فلا مانع من السفر عبر الحدود البرية بتقديم بطاقة لقاح واختبار PCR السلبي.

وقبل ذلك، حذر أمين لجنة المناعة بمقر مكافحة كورونا، مسعود يونسيان، من السفر إلى العراق بسبب الاتجاه المتصاعد لفيروس كورونا في هذا البلد، ووصف الوضع في إيران بـ"المعقد" بسبب قدوم بعض المناسبات، ومن بينها مراسم عاشوراء.

ومن المرجح أن يزداد الاتجاه المتصاعد لكورونا في إيران، الذي بدأ قبل أسابيع قليلة، بشكل كبير عشية العطلات الرسمية والدينية المقبلة، واحتمال تزايد زيارة الإيرانيين إلى المزارات الشيعية في العراق.

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

ابق على اطلاع على النشرة الإلكترونية

معلوماتك فى امان معنا! إلغاء الاشتراك في أي وقت.