مختارات من الصحف الإيرانية

- 29 نوفمبر 2023 - 206 قراءة

نشرة يومية تلخص أهم ما جاء في الصحف الإيرانية من أخبار وتصريحات وتحليلات لكبار المحللين السياسيين والعسكريين تتناول مختلف الشؤون الداخلية الإيرانية.

 

 

"كيهان" الأصولية عن مركز دراسات إسرائيلي: أصبحنا سخرية وانهارت أعصابنا

"روزغار" الاقتصادية عن تصريحات غروسي: الاتفاق النووي في عالم البرزخ

"ستاره صبح" الإصلاحية: بدء إنتاج الحافلات الكهربائية

"عصر إيرانيان" الأصولية عن خامنئي: القوّات البحرية للجيش تقدّم خدمات كبيرة

"آفتاب يزد" الإصلاحية: الدوحة عاصمة أسرار البيت الأبيض

 

أبرز التحليلات الواردة في الصحف الإيرانية لليوم الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2023

 

هاجم الكاتب الإيراني محمد صفري مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي، متّهمًا إياه بالانحياز لأجندة الولايات المتحدة والغرب والعمل ضد إيران.

وفي مقال له في افتتاحية صحيفة "سياست روز" الإصلاحية، أضاف صفري أنَّ غروسي ليس لديه عمل ولا وظيفة سوى إبداء القلق تجاه إيران وأنشطتها المزعومة لديه، وكأنّ الوكالة الدولية ليس لديها أي مهام أخرى ومتفرّغة لإيران فقط، على حدّ تعبيره.

وتابع الكاتب: "بينما يُعرب غروسي عن قلقه بشأن أنشطة إيران النووية السلمية، يبقى صامتًا تجاه النظام الصهيوني الذي يمتلك مئات الرؤوس الحربية النووية ويهدّد باستخدامها ضد الشعب الفلسطيني، رغم أنَّ هذا التهديد الكبير يعرّض السلام والأمن العالميين للخطر".

ولفت صفري إلى أنَّ السلوكيّات المزدوجة للمؤسسات والمنظمات الدولية، التي فقدت وظيفتها الأصلية منذ سنوات، لا تنطبق إلا على الدول التي تعارض سياسات الغرب التدخّليّة وتريد الاستقلال السياسي.

وتساءل الكاتب عن سبب صمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومديرها عن تهديد وزيرين في الحكومة الإسرائيلية لأهل غزة بالهجمات النووية!

 

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

ابق على اطلاع على النشرة الإلكترونية

معلوماتك فى امان معنا! إلغاء الاشتراك في أي وقت.