في الذكرى 16 لانتفاضة جنوب أذربيجان في إيران.. «الشعوب غير الفارسية» تدين الاحتلال وتتضامن مع مطالب الحرية والاستقلال

- 20 مايو 2022 - 263 قراءة

أصدرت جبهة الشعوب غير الفارسية بيانًا هامًا بمناسبة الذكرى السادسة عشر لانتفاضة جنوب أذربيجان المحتلة من قبل إيران تدين الاحتلال الإيراني وتتضامن مع مطالب الشعب الأذربيجاني في الحرية والاستقلال.

رسالة الأمم المتحدة بحق تقرير مصير "إيران" بمناسبة الذكرى الرابعة عشر للانتفاضة الوطنية للأمة التركية جنوب أذربيجان

بعد انقلاب رضا خان على حكومة توركان وبداية حكم الأقلية الفارسية على الدول المحتلة وتغييرها لإيران وسياسات الصنع الفارسي والقمع الوحشي للدول غير الفارسية في ظل عجلات آلة الاستيعاب لدول غير فارسية لم تنكسر المقاومة فقط بل أصبحت أكثر تخفيفا ومرات عديدة مع تشكيل حكومتنا الوطنية طرد المحتلين الإيرانيين من أراضيهم واليوم نشهد ملحمة وطنية في الأحواز جنوب أذربيجان، جنوب تركمانستان، بلوشستان، وما إلى ذلك، سرق نوم المحتلين الفرس ويتسع كل يوم وسيطرد المحتلين. لا تفعل ذلك.

حاربت الأمة التركية الأذربيجانية الحكومة الإيرانية المحتلة لاستعادة استقلالها عن الحكومة الفارسية بقيادة رضا شاه وأقامت حكومتها الوطنية مرتين. على الرغم من قمع دول جنوب أذربيجان من قبل المحتلين الإيرانيين، لم تستسلم أذربيجان أبدًا وتواصل الكفاح من أجل التحرير من الاحتلال. الانتفاضة المعروفة بإسم الانتفاضة الوطنية خرداد بدأت بهذه الطريقة بالضبط وبطابع وطني كامل وأهداف صد النظام المحتل لإيران من تبريز.

نعم بدأت الاحتجاجات الوطنية لأتراك جنوب أذربيجان في بداية يونيو 1398 في تبريز في أكثر من 40 مدينة في جنوب أذربيجان لمدة أسبوع بشعارات هاري أنا تركي تبريز باكو أنقرة أين نحن أين الفرس. يجب أن تكون أذربيجان متحدة وسيكون مركزها تبريز وشعارات وطنية أخرى انتفضت بشكل واضح وعلني ضد الاحتلال الإيراني ومفتاح بداية الاستقلال من جديد. كما في العام الماضي بدعوة من منظمات وأحزاب جنوب أذربيجان خرجت الأمة التركية إلى الشوارع وبشعارات أذربيجان والأهواز بضرورة تنسيق الدول غير الفارسية تحت الاحتلال ايران وبشعار ازادليق العدالة الوطنية الحكومة وضرورة الاستقلال الوطني وتشكيل حكومة أذربيجان المستقلة. بيجان الجنوبية والدول المحتلة الأخرى أكدت من جديد إيران.

جبهة الأمم المتحدة لحق تقرير مصير "إيران" تدعم النضالات الاستعمارية في جنوب أذربيجان بتحية أرواح شهداء جنوب أذربيجان.

جبهة الأمم المتحدة بحق تقرير مصير "إيران" تعلن أن قوات الاحتلال الإيرانية يجب أن تغادر أراضي جنوب أذربيجان والدول المحتلة الأخرى دون شروط.

جبهة الأمم المتحدة بحق تقرير مصير "إيران" تدعو الدول الأخرى الواقعة تحت الاحتلال الإيراني لإظهار احتجاجها للنظام الإيراني الإرهابي والمحتل بدعم ومساندة نضالات الأتراك أمة جنوب أذربيجان في انسجام مع الشعارات الوطنية والمطالب.

جبهة الأمم المتحدة لحق تقرير مصير "إيران" تدعو دول العالم الديمقراطية وخاصة الجيران للمساعدة من خلال دعم نضالات الدول غير الفارسية التي تحتلها إيران للقضاء على أرض الدولة الإيرانية نشوء واستقرار السلام والديمقراطية في المنطقة والعالم.

جبهة الأمم المتحدة بحق تقرير مصير "ايران" تدعو الدول غير الفارسية تحت الاحتلال الايراني الى التكاتف في مكافحة الوحدة حتى من خلال تنسيق النضال نعلن النظام الايراني البائس ou الولايات الوطنية.

كلما اتسعت الأمم المتحدة تحت إيران المحتلة ضد نظام إيران المحتل والإرهابي.

جبهة الأمم المتحدة لحق تقرير مصير إيران، 29 أكتوبر 1341

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

ابق على اطلاع على النشرة الإلكترونية

معلوماتك فى امان معنا! إلغاء الاشتراك في أي وقت.